برعاية رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف وحرص الجامعة على الحفاظ على الياقة البدنية والصحية لاساتذتها اطلقت مبادرة بطولة كرة القدم بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث شهدت المباراة الافتتاحية بين فريقي كلية التمريض وكلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم واقيمت المبارة في رحاب كلية الإدارة والاقتصاد .
شهدت المباراة حضورًا جماهيريًا لافتًا من أساتذة الكليتين، الذين حرصوا على دعم فرقهم و قدم الفريقان أداءً رياضيا عاليًا، عكست الروح الرياضية والتنافس الشريف بينهما وتمكن فريق كلية التمريض من حسم المباراة لصالحه بنتيجة 2-1، بفضل أداء متوازن وفعالية هجومية ورفع الهمم لدى الفريق من قبل جمهوره.
تمثل هذه البطولة فرصة لتعزيز الروح الرياضية وحلقة وصل بين أساتذة جامعة بغداد وتعكس اهتمام جامعة بغداد بالأنشطة الرياضية، وحرصها على تشجيع أساتذتها على المشاركة فيها الذي يعزز من فرصته في المنافسة على اللقب وحصوله على المركز الأول، وتشجع البطولة على ممارسة الرياضة والنشاط البدني.
وتحقق هذه المباراة أحد اهداف التنمية المستدامة والمتمثل في الهدف الثالث الصحة الجيدة والرفاه.

