نظمت كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “المعضلة البيئية والتكنولوجيا”، والتي لاقت حضورًا وتفاعلًا كبيرًا من الباحثين والمهتمين وبرعاية عميد الكلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور نعمة دهش فرحان .
تهدف الورشة إلى تسليط الضوء على التحديات البيئية المعاصرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع واستكشاف الحلول الممكنة من منظور إسلامي.
حاضر في الورشة الأستاذ المساعد الدكتور ثناء عبد الودود والدكتورة شيماء هاشم عذيرحيث قدموا محاضرات تتناول مختلف جوانب العلاقة بين البيئة والتكنولوجيا وناقشوا تأثير التكنولوجيا على البيئة من منظور فلسفي وأخلاقي.
تأتي هذه الورشة في إطار جهود كلية العلوم الإسلامية للمساهمة في معالجة القضايا المعاصرة من منظور إسلامي وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وقد عبر الحضور عن تقديرهم للكلية على تنظيم هذه الورشة الهامة وأشادوا بالمستوى العلمي الرفيع للمحاضرات والنقاشات.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف السابع عشر والذي يدعو الى الشراكة من اجل تحقيق الاهداف.