شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبة الماجستير(فاطمة جواد كاظم) في قسم رياض الأطفال عن رسالتها الموسومة ((المقارنة الاجتماعية وعلاقتها بالشخصية الانسحابية لدى طفل الروضة))
تهدف الدراسة إلى المقارنة الاجتماعية لدى أطفال الروضة، تبعًا لمتغير الجنس (ذكور /إناث)و التحصيل الدراسي للأم والشخصية الانسحابية لدى أطفال الروضة وفقًا لمتغير الجنس (ذكور /إناث)، والتحصيل الدراسي للأم.
توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة قيام الهيئة التعليمية في رياض الأطفال بالتعاون مع أولياء أمور الأطفال بإتباع الأساليب التي من شأنها تعزز المقارنة الإيجابية والابتعاد عن المقارنات السلبية بين الأطفال التي من الممكن ان تفضي إلى شخصية انسحابية وضرورة عمل ورش وبرامج خاصة من لدن وزارة التربية لتسليط الضوء على أهمية المقارنات الإيجابية والابتعاد عن المقارنات السلبية .
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد