ناقشت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية / جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة “أثر استراتيجية القصص الرقمية في اكتساب المفاهيم الصحية لدى أطفال الرياض”، للطالبة هبة كاظم جلود من قسم العلوم التربوية والنفسية، تخصص مناهج وطرائق تدريس.
وهدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية مرحلة رياض الأطفال بوصفها حجر الأساس في بناء النمو المعرفي والاجتماعي والانفعالي للطفل، ودور القصص الرقمية في تعزيز التعلم في هذه المرحلة.
وتوصلت الباحثة إلى أن أطفال المجموعة التجريبية الذين تعلموا باستخدام القصص الرقمية أظهروا تفوقًا ملحوظًا في اختبار اكتساب المفاهيم الصحية مقارنة بالمجموعة التي تعلمت بالطريقة التقليدية، ويُعزى ذلك إلى دمج الوسائط المتعددة التي تعزز الإدراك السمعي والبصري، وتجعل التعلم أكثر جاذبية ومتعة، مما يرفع من مستوى التركيز ويُسهّل الفهم والاستيعاب.
وتحقق هذه الدراسة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الثالث والذي يدعو الى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الاعمار والهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.

