شهدت كلية التربية للبنات المناقشة العلنية لطالبةِ الماجستير ( سارة عمار شاكر) في قسم اللغة العربية عن رسالتها الموسومة (أثر استراتيجية العقول المدبرة في اكتساب المفاهيم الإملائية لدى طالبات الصف الأول المتوسط).
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجية العقول المدبرة في اكتساب المفاهيم الإملائية لدى طالبات الصف الأول المتوسط
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها Hنّ استراتيجية ( العقول المدبرة) أدت إلى زيادة اكتساب طالبات الصف الأول للمفاهيم الاملائية وأيضا عملت على تنشيط أذهان المتعلمين وجعلهم محور العملية التعليمية.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها قيام مديرية الاعداد والتدريب بتدريب مدرسي ومدرسات اللغة العربية على كيفية استعمال استراتيجية العقول المدبرة وعدم الاقتصار على الطريقة التقليدية في التدريس.
وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع والذي يدعو الى التعليم الجيد.

