كلية العلوم تقيم دورة حول كيفية استخدام برنامج (الوورد)

 

نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم بجامعة بغداد دورة خاصة حول كيفية استخدام برنامج (WORD) لطلبة الكلية وخريجيها، وذلك بهدف توعيتهم بالبرامج الحاسوبية الخاصة بالطباعة .

واشار مدير الوحدة الكيمياوي الاقدم علي عبد الرضا ان الدورة تهدف إلى اعداد خريجي الكلية وطلبتها لمتطلبات حاجيات سوق العمل ومؤهلاته، مبينا ان برامج الطباعة في الحاسوب هي احدى اهم هذه المتطلبات التي يجب ان يتقنها الطالب والخريج قبل الخوض في غمار البحث عن فرص العمل في السوق العراقي .

وهدفت الدورة التي القى محاضرتها المدرب مصطفى قاسم محمد الى تسليط الضوء على بعض النصائح والارشادات والملاحظات المهمة التي تساهم في بيان المتطلبات المهمة بالطباعة لبرنامج (WORD) ولاسيما في المخاطبات الادارية والرسائل البريدية، والتعريف كذلك بمميزات الطباعة وعيوبها وتاثيرها على تحديد نوعها، واسلوب العمل الاحترافي عليها، مبينا اسهام هذا النظام المجاني في اعداد النصوص وتنسيقها  بجودة عالية، إذ بينت المحاضرة ان هذا البرنامج يسهم في تشحيع الباحث على التركيز في محتوى النصوص دون ان يعبأ بتنضيده او  تنسيقه .

ومن جانبهم عبر طلبة الكلية وخريجيها عن شكرهم إلى وحدة التأهيل والتوظيف على اقامة هذه الدورة المتخصصة ببرنامجWORD)) وسعي الكلية الحثيث للارتقاء بكل مايخدم الطلبة والخريجين اثناء الدراسة وبعدها .