نظم قسم علوم الأغذية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ورشة عمل حول التغذية الصحية للطلاب خلال مدة الامتحانات حاضرت فيها الدكتورة مريم مال الله غزال بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

 

هدفت  الورشة تعريف الطلاب بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الأداء الأكاديمي والصحة النفسية فضلا عن  أهمية تناول المعادن والفيتامينات التي تساعد على زيادة التركيز وتحسين الاستيعاب الدراسي، كما ناقشت البدائل الصحية للدهون والسكريات التي تؤثر سلباً على النشاط الذهني.

 

وأوصت الورشة على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات بنسب مدروسة فضلا عن توجيه الطلبة بضرورة اختيار برامج غذائية شخصية تناسب احتياجات أجسامهم خلال مدة الضغط الدراسي.

 

وتحقق هذه الورشة هدفين من اهداف التنمية المستدامة والمتمثل بالهدف الثاني والذي يدعو الى القضاء على الجوع وتحقيق الامن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة فضلا عن الهدف الثالث والذي يدعو الى ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الاعمار.