استقبلت كلية علوم الهندسة الزراعية وفداً إيرانياً رفيع المستوى ممثلاً عن مجموعة شركات الناصر المشاركة في معرض بغداد الدولي الزراعي، وجاءت الزيارة بدعوة من عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة أميرة محمد صالح لتفقد معمل الألبان في موقع أبي غريب القديم.
هدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون التقني وتبادل الخبرات بين الجانبين لرفع كفاءة الإنتاج في المعمل الجامعي وعرض الوفد الزائر أحدث التقنيات والمعدات المتخصصة في مجال تصنيع منتجات الألبان.
التقى الوفد الإيراني بعدد من أساتذة الكلية تمثل في الدكتور ربيع مزهر محمود، والدكتور أسعد خلف البيضاني، والدكتور عز الدين كاظم حمود، والدكتور صدى مدحت ساهوكي، والدكتور حسين عبد المهدي نعمة وناقش الجانبان سبل تطوير الخطوط الإنتاجية لمعمل الألبان وتحديث معداته.
وتحقق هذه الزيارة هدفين من اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الثاني والذي يدعو الى القضاء على الجوع وتحقيق الامن الغذائي وتعزيز الزراعة المستدامة فضلا عن الهدف السابع عشرالذي يدعو الى عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

