نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (التحول الرقمي في بيئة العمل الإداري : الأرشفة الإلكترونية كأداة لتبسيط إجراءات العمل) ألقتها رئيس مهندسين إقبال حميد علي المسؤولة في وحدة البحث العلمي في الشعبة العلمية.
هدفت المحاضرة إلى نشر الوعي والتثقيف حول أهمية استخدام التحول الرقمي والرقي بالمؤسسات الإدارية والعلمية إلى استخدام البرامج والوسائل الحديثة كالأرشفة الإلكترونية في تبسيط إجراءات العمل.
بينت المحاضرة أن للأرشفة أهمية بالغة في العمل الإداري المؤسساتي ويسهم إسهاما فعالا في تبسيط الاجراءات وتقليل الروتين الإداري ويسهم في تقليل الجهد وعدم هدر الوقت ويساعد في تعزيز دور الرقابة والعمل بشفافية بالغة ويحافظ على الموارد المادية من الهدر والتلف.
وأوصت المحاضرة بالاهتمام بموضوع الأرشفة الإلكترونية لما له أهمية بالغة في تبسيط الاجراءات الإدارية الروتينية وتقليل الجهد والوقت وتخفيض النفقات مما يسهم في خدمة المجتمع والمضي نحو التحول الرقمي المنشود.
يحقق هذا النشاط أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع التعليم الجيد فضلا عن الهدف السادس عشر لأنها “تبسط الإجراءات” وتجعل العمل الإداري أكثر شفافية واستجابة لاحتياجات المواطنين.

