كلية الفنون الجميلة تقيم  ورشة لخط النسخ

 

أقام قسم الخط العربي والزخرفة في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد ورشة بعنوان (خط النسخ) القاها التدريسي في الكلية المدرس الدكتورعلي عبد الحسين الشديدي لطلبة الدراسة الصباحية.

وهدفت الورشة الى تعليم الطلبة العديد من المهارات العملية والتطبيقية  في مجال الخط  العربي.

وتضمنت الورشة تعريف الطلبة بأبجديات خط النسخ ثم الانتقال الى المقاطع الخطية والانتهاء بالجمل التي تتضمن أيات من (القرأن الكريم) والحكم

وتسعى الورشة الى بيان الفوارق الاسلوبية التي يكتب بها خط النسخ واهم المدارس الخطية في العالم العربي والاسلامي .