كلية القانون بجامعة بغداد تبحث الاصلاح الدستوري والمؤسساتي في مؤتمرها العلمي السنوي

 

عقد فرع القانون العام في كلية القانون بجامعة بغداد المؤتمر العلمي السنوي تحت عنوان (الاصلاح الدستوري والمؤسساتي الواقع والمأمول ) بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وعميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي مطشر عبد الصاحب وعدد من الاساتذة والباحثين .

ويهدف المؤتمر الى تفعيل دور المؤسسات القانونية في ارساء حكم القانون وتعزيز مبدأ المواطنة ، فضلا عن اظهار اثر التشريعات لخلق وتنمية الامكانات التخطيطية والتنفذية والتمويلية .

وبين رئيس الجامعة في كلمته ان احترام القانون هو من الدعائم الأساسية التي يقوم عليها المجتمع، وعلى كل فرد أن يسهم في توعية الآخرين بضرورة احترام القانون من خلال الالتزام به لأن ذلك من مسؤوليات وواجبات الفرد تجاه المجتمع الذي يعيش فيه ، مضيفاً أن مهمة القانون لا تقتصر على تنظيم حياة الناس فقط بل يسهم في تطور الدول بكل مرافقها ومجالاتها سواء من الناحية التشريعية او الاقتصادية او التنموية والتعليمية .

هذا وتضمن المؤتمر محاوراً عديدة منها : محور القانون الدستوري ، ومحور القانون الاداري ، ومحور القانون المالي ، فضلا عن محور قانون العمل والضمان الاجتماعي