استخلاص المجاميع الفعالة في النباتات الطبية في محاضرة بكلية الصيدلة

قدمت التدريسية في قسم العقاقير والنباتات الطبية والصيدلانية الاختصاص في كلية الصيدلة بجامعة بغداد ضحى عبد الصاحب الشماع محاضرة بعنوان (استخلاص المجاميع الفعالة في النباتات الطبية) على باحثي مركز بحوث وانتاح الادوية البيطرية التابع الى وزارة الصناعة والمعادن في هيأة البحث والتطوير الصناعي.

 وركزت المحاضرة على الخطوات التي يجب اتباعها لتشخيص النباتات الطبية اولا قبل العمل بها.

كما تناولت المحاضرة اهم طرق الاستخلاص وكل طريقة مدى فعالتتها ودراستها من جميع النواحي والحصول على نسبة اكبر للمواد الفعالة ودراسة الجدوى الاقتصادية