كلية الصيدلة تقيم ورشة عمل عن جهاز HPLC

اقام فرع العقاقير والنباتات الطبية في كلية الصيدلة بجامعة بغداد ورشة عمل عن جهاز HPLC نوع preservative والخاص بفصل المركبات الفعالة الموجودة في اي مستخلص نباتي حسب الطول الموجي لكل مركب ويلحق بالجهاز fraction collector لجمع النماذج المفصولة عن المادة الفعالة بشكل نقي وحر والتي يمكن الاستفادة منها في التحليلات الكيميائية ومن ثم ادخالها بشكل دوائي لعلاج بعض الامراض المستعصية بعيدا عن المستخلصات النباتية العشبية وماتسببه من اعراض جانبية واثار سلبية.

ويذكر ان الورشة قدمها التدريسي في كلية بغداد للعلوم الطبية المدرس الدكتور زيد محمد وبحضور جميع اعضاء الفرع، فضلاً عن عدد من الاساتذة من فروع اخرى وطلبة الدراسات العليا.