محاضرة في كلية العلوم عن كفالة الأيتام

نظم قسم الكيماء في كلية العلوم بجامعة بغداد محاضرة بعنوان “لايضيعوا بحضرتكم” وذلك بحضور عدد من الاساتذة والباحثين وطلبة الدراستين الاولية والعليا .

وتهدف المحاضرة التي القاها مسؤول العلاقات في مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية المهندس علي باسم العبدلي الى التعريف باهمية كفالة اليتيم من الناحية الشرعية والاجتماعية ودور مؤسسات المجتمع المدني في كفالة اليتامى .

وتناولت المحاضرة الدعوة الى الاسهام الفاعل في حملة لايضيعوا بحضرتكم في نشر ثقافة التكافل بين الاوساط المجتمعية لمساعدة الفئات المحتاجة ولاسيما اليتامى منهم بوصفه من الاعمال النبيلة التي تسهم في سد حاجة المحتاجين وهي من مسلمات حقوق اليتيم والطفولة وما جاءت به الكتب السماوية وماذكرته الايات والسور القرانية في مواضعها المتعلقة باليتيم .

وتضمنت المحاضرة التعريف بمؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بشؤون اليتامى من الشهداء الابطال المتطوعين الذين لبوا نداء المرجعية العليا في الدفاع عن العراق ومقدساته وكذلك يتامى المتوفين وفاة طبيعية ممن هم بحاجة الى رعاية .

وتضمن النشاط الثقافي لقسم الكيمياء للعام الدراسي 2018/2019 كذلك تكريم الطلبة المتميزين الذين شاركوا في الاسبوع العربي للكيمياء وقدموا نشاطات ومبتكرات مختبرية.