كلية التربية ابن الهيثم تنظم محاضرة حول آلية اعتمادية المجلات المحلية والعالمية

 

 

نظم قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بجامعة بغداد محاضرة بعنوان ( آلية اعتمادية المجلات العالمية والمحلية) ألقاها التدريسي في القسم الاستاذ المساعد الدكتور مجيد احمد ولي .

 وهدفت الندوة الى توضيح آلية تدقيق اعتمادية المجلات للاساتذة وبموجب اخر التعليمات وبالكتب الرسمية و تعريف الاساتذة بمعايير اعتماد المجلات وتقديم شرح للورشة الخاصة بذلك والتي اقيمت في جامعة بغداد.

وتضمنت المحاضرة توضيح وشرح الكتب الرسمية الواردة من قسم الشؤون العلمية للكلية والاجابة المقدمة لاستفسارات اللجنة المركزية للكلية الخاصة باعتمادية المجلات.

كما تم توضيح كيفية التاكد من كون المجلة ضمن المستوعبات والتطرق بالتفصيل ل كلارفيت وسكوبس وموقع المجلات الاكاديمية العراقية ، فضلا عن التطرق وتوضيح موقع المجلات المفترسة من حيث الناشر والمجلة و توضيح كيفية التاكد من كون المجلة ضمن موقع المجلات الاكاديمية العراقية وبشكل تفصيلي.

وتناول المحاضر شرح عملية ملئ استمارة الاعتمادية المعتمدة في اللجنة المركزية للكلية  وما هو مطلوب من كل استاذ وآليات منح كتب الشكر والتقدير بموجب الكتب الرسمية الواردة للكلية من رئاسة الجامعة وحسب اخر تحديث .