كلية التربية البدنية للبنات تقيم حلقة نقاشية عن اثر منهج تعليمي باستخدام انموذج فيلدر وسيلفرمان

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان(اثر منهج تعليمي باستخدام انموذج فيلدر وسلفرمان في تطوير السرعة الادراكية وتعلم فعالية رمي القرص للطالبات) لطالبة الماجستير سهير رعد وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية الاستاذ المساعد الدكتورة اسيل جليل كاطع.

وبينت رعد مفهوم فيلدر وسيلفرمان بانه مجموعة من السلوكيات المعرفية والوجدانية التي تعمل كمؤشرات ثابتة نسبيا لكيفية ادراك وتفاعل واستجابة التلميذ مع بيئة التعلم ، مضيفة ان السرعة الادراكية هي سرعة إيجاد الاشكال المقارنات التي تتضمنها عملية الادراك البصري .

كما ذكرت ان لأنموذج فيلدر وسيلفرمان اساليب تعليمية وهي الاسلوب العملي التأملي ، الاسلوب الحسي الحدسي، الاسلوب اللفظي البصري، الاسلوب التتبعي الكلي ، مشيرة الى اعتبار فعالية رمي القرص هي احد العاب القوى التي تحتاج الى مستوى عال من التوافق العصبي والعضلي وسرعة رد الفعل في اثناء الرمي ، فضلا عن القوة والقدرات البدنية التي يجب ان يكون التوافق متلازما بين حركة اللاعب والادارة من اجل الحصول على اداء فني صحيح .