كلية التربية للبنات تناقش المسايرة المغايرة وعلاقتهما بالاتزان الانفعالي لطالبات قسم رياض الاطفال

شهدت كلية التربية للبنات مناقشة طالبة الماجستير شذى حميد جبار الربيعي من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة  المسايرة – المغايرة وعلاقتهما بالاتزان الانفعالي لطالبات قسم رياض الاطفال ).

هدفت الدراسة التعرف على المسايرة والمغايرة لدى طالبات قسم رياض الاطفال والفروق بين المسايرة والمغايرة لديهن، والتعرف على الاتزان الانفعالي لدى طالبات قسم رياض الاطفال والعلاقة بين المسايرة والاتزان الانفعالي لديهن, ومعرفة العلاقة بين المغايره والاتزان الانفعالي لديهن .

ومن أهم التوصيات التي توصلت اليها الباحثة هي تدريب الطالبات كيفية ارشاد الاطفال (كونهم معلمات مستقبلا في الروضة) لمعرفة دوافعهم وكيفية اتخاذ القرارات حتى لو كانت بسيطة ومحاولة السماح للطالبات بأن يكن محور العملية التعليمية ومنحهم الثقة وتشجيعهن على اتخاذ القرارات الصائبة والاهتمام بآراء الطالبات والاستفادة منها في تنمية المجتمع من خلال عملهن مستقبلا كمعلمات روضة ومن خلال قيادة بعض الدورات للأمهات أو المعلمات الأخريات.