كلية العلوم بالجامعة الأم تستقبل وفدا من  الشركة الالمانية للخدمات الاستشارية والاكاديمية

 

استقبلت عمادة كلية العلوم في جامعة بغداد وفدا من الشركة الالمانية للخدمات الاستشارية والاكاديمية بهدف فتح افاق التعاون العلمي والاكاديمي بين الجانبين.

والتقى عميد الكلية الاستاذ الدكتور رائد كامل ناجي بصحبة معاونه للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم القزاز ورئيس قسم الفلك الدكتورة بان عبد الرزاق بالوفد ، وجرى في اثناء اللقاء التعريف بكلية العلوم واقسامها العلمية وتاريخها الاكاديمي ومناهجها الدراسية وطبيعة الدراسة فيها وانفتاحها على المؤسسات التعليمية والبحثية العالمية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون على الصعد البحثية والعلمية .

وأعربت ممثلة الشركة الالمانية للخدمات الاستشارية والاكاديمية بترورير عن سعادتها البالغة بزيارة جامعة بغداد والتقائها بعمادة كلية العلوم فيها، معربة عن املها بان يكون هذا اللقاء ثمرة تعاون ودعم وتطوير للبحث العلمي واقامة الورشات ودعم المشاريع الطلابية .

وشملت الزيارة تفقد مختبر فيزياء النجوم في قسم الفلك والفضاء بصحبة رئيسة القسم الدكتورة بان عبد الرزاق وعدد من التدريسيين، مؤكدين للضيفة ان هذا المختبر يعد من اهم المختبرات فيزياء الفلك الحديثة في العالم والذي افتتحته عمادة الكلية مؤخرا في القسم ويدرس فيه احدث المناهج العالمية بالتنسيق مع اساتذة جامعة بون الالمانية وباحثيها .

واستثمر قسم الفلك والفضاء متمثلا برئيسة القسم زيارة الوفد الضيف بمناقشة افاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات وتنظيم زيارات متبادلة بين تدريسيي القسم وباحثيه مع الجامعات الالمانية واقسامها المناظرة في كلية العلوم بجامعة بغداد .