مركز البحوث التربوية والنفسية  ينظم دورة عن الارشاد النفسي والتوجيه التربوي للعاملين بالوحدات الارشادية

نظم  مركز البحوث التربوية والنفسية دورة علمية بعنوان (الارشاد النفسي والتوجيه التربوي للعاملين بالوحدات الارشادية ) وبأشراف مديرة المركز الأستاذ المساعد الدكتورة ايمان محمد حمدان الطائي،  وفي قاعة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك .

 وهدفت الدورة الى تعريف التدريسيين المسؤولين عن وحدات الارشاد التربوي في الكليات بأهمية الارشاد التربوي، ومعرفة التدريسي المسؤول عن كيفية حل مشكلات الطلبة وبناء علاقات الطلبة ومتابعة احوالهم الدراسية والإنسانية ، التعريف بأساسيات علم النفس التربوي .

وتضمنت الدورة عددا من المحاضرات التي تختص بالارشاد النفسي والتوجيه التربوي والتي تناولت اهداف واهمية الارشاد النفسي والتربوي، المقابلة الارشادية، والإرشاد النفسي المختصر والارشاد النفسي الجامعي ، تقنيات الارشاد النفسي  وحضر الدورة عدد من تدريسي كليات جامعة بغداد ، وتم اثراء الدورة بالمناقشات والاراء التي تخص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ، وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين والمحاضرين في الدورة .