مركز البحوث التربوية والنفسية يقيم دورة عن الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
نظم مركز البحوث التربوية والنفسية في جامعة بغداد دورة بعنوان ( الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الأقسام الداخلية) القى فيها عدد من تدريسي المركز محاضرات عن الارشاد النفسي لموظفي الأقسام الداخلية .
وهدفت الدورة الى تحقيق التوافق الاجتماعي وتحسين العملية التربوية من خلال اثارة الدافعية وتشجيع الرغبة في التحصيل العلمي مع ضرورة مراعاة الفروق الفردية وأهمية التعرف على المتفوقين من مساعدة الطلبة في التخلص من التوتر والقلق والخوف والتكيف ووقاية الطلبة من الوقوع في المشكلات والمساعدة عل اتخاذ قراراتهم بأنفسهم .
وتضمنت الدورة الحث على الثيات والاتزان الانفعالي وعدم التهور والاندفاع في مواجهة المواقف الطارئة والقدرة على فهم الذات وفهم الاخرين وزرع الثقة بالاخرين وبقدراتهم على حل مشكلاتهم وإتاحة الفرصة امامهم لتطوير امكانياتهم ، وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات تقديرية للاساتذه المحاضرين .

