تدريسية من كلية الاعلام بجامعة بغداد تنشر بحثا عن الحرب الاعلانية الالكترونية بين الشركات التجارة العالمية

 

 

نشرت التدريسية في قسم العلاقات العامه في كلية الاعلام جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتورة هدى مالك شبيب، بحثا بعنوان “الحرب الاعلانية الالكترونية بين الشركات التجارة العالمية” في مجلة الباحث الاعلامي.

وسلطت الدراسة الضوء على استخدام كلمة ( الحرب) كونها تثير القلق والرعب في نفوس المتلقين، فالحرب الأعلانية الالكترونية بين الشركات العالمية المتنافسة تستخدم الفضاء الألكتروني لأثارة الخوف والرعب في نفوس المتلقين، لكونها تربط استخدام المنتوج بموته او أصابته بمرض خطير، تلك هي مشكلة البحث القائمة على الاستخدامات الجديدة للفضاء الألكتروني ، الذي استغل من الشركات العالمية لضرب مصالح بعضها بعضاً.

وهدف البحث الى الكشف عن هذه الحروب وتسليط الضوء عليها واثارة انتباه القارئ لها. معتمدة على المنهج المسحي في تحليل البيانات ومستخدمة استمارة تحليل المضمون بفئتيها، ماذا قيل ؟ وكيف قيل؟ …… ومحددة العينة ب (61) اعلاناً تم تسجيلها لمدة ثلاثة اشهر الاخيرة من عام 2015.