تدريسي من متحف التاريخ الطبيعي يشارك في مهرجان الحرف اليدوية

 

شارك التدريسي في متحف التاريخ الطبيعي في جامعة بغداد المدرس المساعد وعد عدنان محمود في مهرجان المعرض الوطني للحرف اليدوية في رحاب جامعة الكرخ ، والمقام في جامعة الكرخ للعلوم.

وتأتي هذه ضمن سلسلة نشاطات تدريسي مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي خارج جامعة بغداد و بغية تعزيز العلاقات العلمية و الثقافية بين جامعتنا و الجامعات العراقية الاخرى ، إذ شارك التدريسي المدرس المساعد وعد عدنان محمود في مجال تقنيات صناعة الخزف و الفخار لكونه فناناً تشكيلياً مختص بهذا المجال الفني الرائع و الحيوي مع حياة الانسان سواء كان من مقتني الخزف و الفخار او استعمال هذه الادوات الفخارية في مجالات الحياة اليومية المختلفة خاصة في مجتمعاتنا العربية على وجه العموم و المجتمع العراقي على وجه الخصوص مثل اواني زراعة النباتات المعروفة محلياً بالسنادين و اواني شرب الماء مختلفة الاشكال و الحجوم .

و تعد هذه النشاطات وصلة تقارب بين جامعتنا الحبيبة الجامعة الام و باقي الجامعات العراقية العريقة و الفتية  ، كوجه للتعاون و التقارب العلمي و العملي دعماً لعراقنا الحبيب و رفعاً لاسمه في جميع المحافل العلمية و الثقافية المحلية و العالمية .

حصل التدريسي والفنان التشكيلي محمود على شهادتي مشاركة و شهادة تقديرية لجهوده في المشاركة الفاعلة في هذا المحتفل الثقافي المحلي الرائع .