كلية طب الكندي بجامعة بغداد تنظم ورشة عمل عن أحدث المستجدات في علم امراض الثدي

نظمت كلية طب الكندي في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (أحدث المستجدات في علم امراض الثدي) وبالتعاون مع شركة VHS vitaherbs برئاسة معاون العميد للشؤون العلمية ألاستاذ الدكتور محمد جلال وبحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد المهدي القرطاس وعدد من التدريسيين في الكلية .

والقى عميد الكلية كلمة الافتتاح  كلمة والتي أعرب عن شكره وامتنانه لكل من اسهم وعمل على إنجاح هذا التعاون الدولي للارتقاء بالمستوى العلمي ، معربا عن أمله في عقد المزيد من ورش العمل والندوات مستقبلاً من اجل تبادل الخبرات والمهارات في المجالات الطبية كافة خدمة لعراقنا العزيز.

وبين ألاختصاصي في علم الأمراضب مستشفى ليستر الجامعي/ المملكة المتحدة الاستاذ المساعد الدكتورعمر ليث قاصد المحاضرة ان السرطان يشكل ابتلاءً والذي يزداد تواتر الإصابة به تدريجياً في جميع أنحاء العالم. ورغم اختلاف المرض تبعاً لنمط السرطان ومكانه ، يمكن الشفاء منه في حال تمت المداخلة الطبية بالشكل الصحيح وفي الوقت المناسب. وإن المعالجة الصحيحة، بمساعدة الأطباء المحترفين والتكنولوجيا المناسبة قادرة على توفير الدعم بشكل جوهري للمرضى المصابين بالسرطان.

وأضاف أن علاج سرطان الثدي شهد تطورا سريعا خلال العقد الماضي،وقد تمثل هذا التطور في ظهور أدوية جديدة ، وفهم أوضح حول طبيعة المرض وكيفية علاجه.

وفي ختام الورشة اهدى عميد الكلية درع التميز للدكتور عمر ليث قاصد والممثل شركة VHS vitaherbs لما بذلوه من جهود حثيثة من اجل إنجاح هذا التعاون العلمي، فضلا عن توزيع شهادات مشاركة للاساتذة الحضور .