كلية العلوم في جامعة بغداد تحتضن فعاليات الاسبوع العربي للكيمياء

اطلق قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة بغداد فعاليات دورته الثانية للاسبوع العربي للكيمياء الذي يقام سنويا وسط حضور اكاديمي وطلابي كبير، متضمنا اقامة نشاطات وفعاليات متخصصة في علم الكيمياء .

وهدف الملتقى الذي تحرص على اقامته كلية العلوم سنويا الى تذكير الطلاب والجمهور وتوعيتهم بحيوية علم الكيمياء على انه ليس مجرد علم جامد يدرس في قاعات الصف ومختبرات المدارس والجامعات، بل هو ركيزة اساسية من ركائز الحياة .

والقى عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور رائد كامل ناجي كلمة في افتتاح فعاليات الاسبوع العربي للكيمياء اشاد فيها بنشاطات القسم واهميته وسعيه السنوي للاحتفال بهذه المناسبة واقامة النشاطات والفعاليات الكيميائية المختلفة، مؤكدا على دعم العمادة ومساندتها للقسم وللاقسام العلمية الاخرى التي تسعى الى مواكبة الحداثة والتطور بما تنافس الاقسام المناضرة في الجامعات العالمية المتقدمة.

كما القى نقيب الكيميائيين العراقيين الاستاذ الدكتور مهدي السهلاني كلمة أكد فيها على اهمية علم الكيماء وارتباطه المباشر بالحياة، شاكرا المجلس الاعلى للكيميائيين العرب على عودة العراق الى احضان المجلس بوصفه المؤسس الاول لاتحاد الكيمائيين، واهمية انعقاد الاسبوع العربي للكيمياء واهدافه في التواصل مع الاقسام المناضرة في الجامعات العربية وتفاعل التخصص مع العلوم التطبيقية الاخرى.

واختتم رئيس قسم الكيمياء في كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم محمد علي كلمة حفل الافتتاح التي شكر فيها عمادة الكلية ونقابة الكيميائيين العراقيين والجهات المعنية على مساندتهم ودعمهم وتشجيعهم لاقامة الاسبوع العربي للكيمياء في الكلية، مؤكدا على مواصلة الجهود للارتقاء بهذا التخصص وتطويره علميا وعمليا وابراز دوره الايجابي في الحياة والمجتمع .