لجنة الارشاد التربوي في كلية  الهندسة تنظم لقاءا مع طلبة المرحلة الرابعة

 

عقدت كلية الهندسة لجنة الارشاد التربوي قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات اللقاء الاول مع طلبة المرحلة الرابعة بحضور رئيس قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات الدكتورة بثينة موسى عمران وعدد من التدريسيين تم خلال اللقاء مناقشة عدة امور منها التأكيد على ضرورة التزام الطلبة بحضور المحاضرات وعدم تفويتها من اجل تجنب خسارة فهم المعلومات الدراسية من مدرس المادة مباشرة فضلا عن المشاكل المترتبة على زيادة عدد ساعات الغياب وتم تنبيه الطلبة على ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المراسلات الرسمية مع التدريسيين خصوصا في رسائلهم الالكترونية وتوخي القوالب المناسبة للتراسل وتشجيع الطلبة على التفاعل مع تجربة الصف الالكتروني وخصوصا بعد الجهد الاستثنائي من العاملين في وحدة الانترنت والاعلام في الكلية بعد ان وفرت بريد الكتروني رسمي لكل طالب مما يصب في سلامة العملية التعليمية ورصانتها.

هذا وطرح الطلبة ملاحظاتهم في ضوء جو النقد البناء الذي تنتهجه كلية الهندسة، وكان لهذه الملاحظات صدى كبير في القسم عن طريق مناقشتها في مجلس القسم وتوجيه اللجان المختلفة لبذل جهد استثنائي للوصول الى حلول إيجابية خدمة لمصحة أبنائنا الطلبة ودعما للمسيرة التعليمة في القسم.

كما اقام القسم بتنظيم منهاج خاص لاستقبال الطلبة حيث تضمن اللقاء توزيع نسخة من جدول الحصص الأسبوعية ونشرة تعريفية عن القسم وأساتذته ونشاطاته العلمية.

وتضمن اللقاء محاضرة تعريفية ألقاها مقرر اللجنة العلمية والدراسات العليا الدكتور غسان نهاد جواد المحترم، وتطرقت المحاضرة الى أبرز نشاطات القسم العلمية من مشاريع عملية وبحوث علمية.

تم تعريف الطلبة بمدونة السلوك الأكاديمي الخاص بهم من قبل الأساتذة أعضاء لجنة الاشراف التربوي في القسم وأجابت اللجنة على جميع تساؤلات الطلبة وملاحظاتهم في مواضيع عديدة.