تدريسي في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد يشارك  في مؤتمر   IEEE TIPTEKNO 19 الدولي

 

 

شارك التدريسي من قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد المدرس المساعد سديم نبيل سليم في مؤتمر IEEE TIPTEKNO 19  الدولي والذي أقيم في تركيا بالبحث الموسوم ( دراسة تزامن النموذج القشري المعتدل moderate cortical model synchronization  الذي تم إنشاؤه باستخدام محاكاة BRIAN ) .

و هدفت المشاركة  لمواكبة التطورات العلمية في مجال هندسة الطب الحياتي و التواصل مع الباحثين من مختلف الجامعات العالمية من اجل إثراء و دعم البحث العلمي في العراق .

كما تناول البحث كيفية الحصول على النماذج الحسابيةcomputational models    والدماغ الذي يمنح فرصة لفهم وظائف الدماغ بعناية وهذا من شأنه أن يساعد في تطوير علاجات أفضل للأمراض العصبية والاضطرابات الذهنية والنفسية ، وأنشأ الباحث نموذج القشريةcortical model   باستخدام لغة Python  باستخدام  BRIAN Simulator ويحتوي نموذج الاتصال الديناميكي على معلمات عديدة من اجل ضمان محاكاة دقيقة . 

وركز البحث على الأوزان للاتصال ودرس تأثيرها على التفاعلية والاتصال بين الخلايا العصبية القشرية في نفس الطبقة القشرية ، فضلا عن الاتصال بطبقات متعددة ويساعد التزامن لقياس درجة الارتباط بين اثنين أو أكثر من المجموعات العصبية والتزامن بين المجموعات العصبية  التي ترتبط عبر طبقات .