كلية الهندسة تقيم ورشة عمل  حول التوثيق الالكتروني

 

اقامت كلية الهندسة ورشة عمل لقسم هندسة الحاسبات تحت عنوان “التوثيق الالكتروني باستخدام google drive and google calendar” وتحت شعار الاتمتة واثارها في حل المشاكل والروتين الاداري  قام بألقاء محاضرات الورشة  كلا من الدكتور المدرس مصطفى اسماعيل سلمان والمدرس صادق حبيب عبدالحسين التدريسين في القسم

 تضمنت الورشة شرح كيفية استخدام الانترنت في تسهيل ادارة العمل الاداري وعمل اللجان العملية والتدريسية

 ان الهدف الاساسي من الورشة تمثل في نقطتين اساسيتين. الاولى هي كيفية التوثيق الالكتروني لنشاطات وعمل اللجان المختلفة عن طريق رفع نسخ الكترونية من الوثائق والنشاطات والاوامر الادارية من التدريسيين على التخزين السحابي (google drive) باستخدام الحسابات الرسمية (الايميل الرسمي) مما يسهل عمل لجان التوثيق والاعلام والجودة و اللجان الاخرى لأعداد الاحصائيات والتقارير بصورة اسرع واسهل. اما الفقرة الثانية فقد تضمنت شرحاً عن اتمتت عملية التنسيق لجدول الامتحانات اليومية والفصلية لطلاب المراحل الدراسية بين التدريسيين مما يخدم سلاسة التنسيق وعدم تضارب الاوقات و يخدم المصلحة  العامة للطلاب و التدريسين.

وقد حضرها عدد كبير من اساتذة القسم ومنتسبيه وقد حصلت عدد من المداخلات والاسئلة من قبل المشاركين التي تهدف في النهاية الى خدمة المصلحة العاملة وتساعد مستقبلا في تحسين طرق التوثيق والخدمة الادارية في اقسام ولجان الجامعة بصورة عامة.