كلية العلوم تستقبل عددا من طالبات المتوسطة للاطلاع على تقدمها العلمي

 

 

استقبلت كلية العلوم في جامعة بغداد عددا من طالبات متوسطة آمنة بنت وهب في زيارة علمية تفقدية للكلية ومرافقها واقسامها ومختبراتها للاطلاع والتعريف بهذه الكلية العريقة والتخصصات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها .

وهدفت الزيارة الى استقطاب طلبة المدارس المتوسطة والاعدادية وتحفيزهم على الدخول في الكليات العلمية المتقدمة، انطلاقا من حرص الجامعة على التواصل مع المؤسسات التربوية، لاسيما طلبة المدارس المتوسطة والاعدادية لتزويدهم بالمعلومات المطلوبة وتعريفهم باجواء الجامعة والخدمات التعليمية المميزة، بهدف الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وأهمية الإصرار والمثابرة في تحقيق النجاح.

ورحبت عمادة الكلية بالضيوف من الطالبات وتدريسياتهم، مؤكدة على أهمية مثل هذه الزيارات وأثرها الإيجابي على التواصل بين المدرسة والجامعة ودورها في تعزيز التعارف والعلاقات العلمية والثقافية والمعرفية بين الطلبة .

واطلعن طالبات المدرسة المتوسطة إبان زيارتهن لكلية العلوم على نظام القبول التسجيل، التخصصات المتاحة والمستقبل المهني الذي ينتظرهن بعد التخرج.

وتضمنت الزيارة تجول طالبات المدرسة المتوسطة للبنات في اقسام الكلية ومرافقها ومختبراتها، مستمعات إلى شرح مفصّل عنها وعن التخصصات الأكاديمية التي تطرحها وتلبي حاجات سوق العمل، والخدمات والتسهيلات التي توفرها الكلية ومناهجها الدراسية وجودتها وتصنيفها العالمي.