جامعة بغداد تعقد جلستها الرابع عشرة وتناقش تطورات التعليم الالكتروني وآليات امتحان الفصل الاول


جامعة بغداد تعقد جلستها الرابع عشرة وتناقش تطورات التعليم الالكتروني وآليات امتحان الفصل الاول

عقدت رئاسة جامعة بغداد جلستها الرابع عشرة بحضور اعضاء المجلس كافة لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم الالكتروني وإمتحانات الفصل الدراسي الاول، وغيرها من القضايا العلمية والادارية والخدمية.

وانطلقت اعمال الجلسة بتأكيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ضرورة الاهتمام بالامتحانات الالكترونية والتواصل مع الطلبة بشكل مكثف يختلف عن السابق، مشددا على الاخذ بنظر الاعتبار امتحانات الدراسات العليا ونوعية الاسئلة وعلميتها بما تنسجم مع اسم الجامعة وتركيبة طلبتها الذين يعدون انموذجا يقتدى به من مختلف الجامعات العراقية والعربية.

واشار السعدي ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجهت طلبة الدراسات العليا بنشر البحوث في مستوعبات سكوباس في الفترة القادمة وبواقع بحثين على الاقل لطلبة الماجستير، مقابل ثلاثة بحوث لطلبة الدكتوراه.

كما بحث المجلس تقرير سكوباس الاخير بعد ان نشرت جامعة بغداد 14.600 (اربع عشرة الفا و ست مائة) بحثا علميا وبزيادة كبيرة زادت عن ٤٠٪ ، وهو ما ينعكس في رفع تصنيف الجامعة محليا وعربيا وعالميا.

هذا و ناقش المجلس في خضم مداولاته عددا من المحاور تعلقت بالترقيات العلمية والموافقة على ترقية ١٥ تدريسيا، فضلا عن بعض التوصيات حول الاجازات الدراسية، الى جانب اقرار مناهج جديدة لطلبة الدراسات العليا في كليات الطب والتمريض والتربية ابن رشد.
وتم رفع مقترح يتعلق بتغيير الدوام الرسمي لكليات الجامعة مع عودة الدوام الحضوري الرسمي لتجنب الزخم البشري داخل الجامعة وفك الاختناقات المرورية بشكل عام، اذ سيبدأ الدوام في الساعة ٩:٣٠ صباحا للكليات ذات الدوام الصباحي فقط، في الوقت الذي يبدأ الدوام في الساعة ٨:٣٠ للكليات التي تضم الدراستين الصباحية والمسائية، فضلا عن تعطيل الدوام يوم الخميس على ان يبدأ الدوام السبت في الكليات ذات الاعداد الكبيرة ككليات العلوم والهندسة والزراعة.