مركز دراسات المرأة ينظم حفلا لتكريم المبدعات في مجال النتاج العلمي


مركز دراسات المرأة في جامعة بغداد ينظم حفلا لتكريم المبدعات في مجال النتاج العلمي

 

نظم مركز دراسات المرأة في جامعة بغداد حفلا لتكريم المبدعات في مجال النتاج العلمي بالتعاون مع لجنة المرأة والاسرة والطفولة في مجلس النواب والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وقسم النشاطات الطلابية ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية وقسم تمكين المرأة في وزارة الشباب والرياضة ، وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي .
وتضمن الحفل كلمة القاها مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور احمد وحيد ناصر نيابة عن رئيس الجامعة ، أوضح فيها شعور الامتنان للمرأة التي تسهم بالنهوض في الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، فضلا عن الاعتراف بقدراتها وابداعاتها في مجالات الحياة مع تقديم الدعم والمساندة من أجل استمرار نجاحها .
كما بينت مدير مركز دراسات المرأة الاستاذ المساعد الدكتورة عذراء اسماعيل زيدان في كلمتها التحديات والصعاب التي تواجه المرأة العراقية بصورة خاصة والاشادة بوقفتها ضد الظلم والعبودية واثبات جدارتها وعلميتها رغم كل الظروف .
وتضمن الحفل عرضا لفلم وثائقي عن مركز دراسات المرأة وأهدافه بضرورة معالجة واقع المرأة العراقية والتوسع في الانتاج المعرفي ، فضلا عن تكريم النساء المبدعات والقياديات في جامعة بغداظ والناشطات في قضايا المرأة وحقوق الانسان والتعايش السلمي وفقا للمنجز العلمي .