شعبة الدفاع المدني في جامعة بغداد تنظم ممارسة تجريبية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني قاطع الكرادة.


شعبة الدفاع المدني في جامعة بغداد تنظم ممارسة تجريبية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني قاطع الكرادة.

نظمت شعبة الدفاع المدني في قسم المتابعة والتنسيق بجامعة بغداد ممارسة تجريبية افتراضية لانقاذ الاشخاص في حالة حدوث طارئ في برج رئاسة الجامعة.
واشار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور احمد وحيد ناصر الى ان هذه الممارسة تمت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في قاطع الكرادة، مؤكداً على ضرورة اقامة هكذا ممارسات من اجل الاستعداد لأي حدث طارئ لا سامح الله فضلا عن تدريب أفراد شعب ووحدات الدفاع المدني في تشكيلات الجامعة على الإجراءات اللازمة لانقاض الموظفين في مثل هكذا حوادث .
واكد مدير قسم المتابعة والتنسيق في رئاسة الجامعة ا.د محسن الشمري ان هذه الممارسة الافتراضية نظمت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في قاطع الكرادة وبحضور مدير القاطع المقدم قائد سعدي، وبحضور مسؤول طريق الاستشعار في الدفاع المدني لقاطع الرصافة العقيد محمود جاسم، ومسؤول وحدة التدريب والانقاذ المفوض بلال باسم.
من جانبه اشار مسؤول شعبة الدفاع المدني في رئاسة جامعة بغداد عمار غازي ان هذه الممارسة الافتراضية جاءت من أجل التدريب والتطوير لفرق الدفاع المدني في تشكيلات الجامعة فضلا عن إقامة ورش تدريبية عن كيفية معالجة حوادث الخريق باستخدام الطرق والأساليب الحديثة وتقديم الاسعافات الأولية للمصابين وغيرها من الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الحوادث في حال وقوعها لا سامح الله .