اختيار الدكتور عمر فالح حسن من جامعة بغداد ضمن هيئة تحرير مؤتمر ابو ظبي الدولي للنفط .


اختيار الدكتور عمر فالح حسن من جامعة بغداد ضمن هيئة تحرير مؤتمر ابو ظبي الدولي للنفط .

تم اختيار الدكتور عمر فالح حسن التدريسي في قسم هندسة النفط في كلية الهندسة بجامعة بغداد والمشرف على جابتر جمعية مهندسي النفط في الجامعة عضوأ في هيئة تحرير مؤتمر ابو ظبي الدولي للنفط الذي تنظمه جمعية مهندسي النفط العالمية والذي يعتبر اكبر مؤتمر لهندسة النفط في الشرق الاوسط والذي سيعقد للفترة 15-18 تشرين الثاني 2021.
وتقوم هيئة التحرير باختيار البحوث المقبولة للمؤتمر من بين الملخصات المقدمة للمؤتمر ومن ثم رئاسة جلسات المؤتمر وهذه المره الثانية على التوالي التي فيها يتم اختيار الدكتور عمر فالح حسن في هيئة تحرير مؤتمر ابو ظبي الدولي للنفط لجمعية مهندسي النفط العالمية بناء على رسالة الدعوة من رئيس الجمعية البروفيسور توم بلاسنكيم من جامعة تكساس A&M الامريكية.
وسينضم خلال المؤتمر 115 جلسة علمية لمناقشة البحوث ومن المتوقع ان يحضر جلسات المؤتمر اكثر من 11000 مختص في الصناعة النفطية .
وسيتركز عمل الدكتور عمر فالح ضمن لجنة بحوث المكامن النفطية والغازية غير التقليدية. وتعد هذه مشاركة مهمة لجامعة بغداد حيث ستكون الجامعة العراقية الوحيدة المشاركة ضمن هيئة تحرير مؤتمرات التي تنظمها جمعية مهندسي النفط العالمية لهذا العام.
وتعد مؤتمرات جمعية مهندسي النفط العالمية هي الاكبر التي يتم تنظيمها على مستوى العالم في مجال صناعة النفط والغاز.