جامعة بغداد تعقد جلستها السادسة عشر وتبحث عددا من المستجدات العلمية والادارية


جامعة بغداد تعقد جلستها السادسة عشر وتبحث عددا من المستجدات العلمية والادارية

عقدت جامعة بغداد جلستها السادسة عشر برئاسة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، وبحضور اعضاء المجلس وعمداء الكليات ومعاهد الدراسات العليا.

وبحث المجلس اهم المستجدات المتعلقة بإستحداث مركز للخلايا الجذعية في كلية الطب لعلاج بعض الأمراض المستعصية بالتزامن مع الحاجه الماسة لتلك العلاجات وتطبيقها في المؤسسات الصحية العراقية عبر ادخال التقانات الطبية العالمية الحديثة.
واكد السعدي على ضرورة استحداث هذا المركز بالتعاون مع احدى المؤسسات الاجنبية والاستفادة من الجانب البحثي والمنهج الأكاديمي في علاج الأمراض، فضلا عن تدريب الملاكات الطبية وتأهيلها في هذا المجال الطبي الحيوي.. وتم الايعاز بتشكيل لجنة لدراسة الموضوع والاسراع بأنجازه.

واكد مجلس جامعة بغداد على اهمية تسويق المشاريع العلمية وبراءات الاختراع وعمل جدوى اقتصادية لكل نتاجات الجامعة العلمية بعد انتقاء اكثر من ٣٠٠٠ منتج علمي من المعارض العلمية وبراءات الاختراع لمختلف التشكيلات.

كما تطرق المجلس الى موضوع انطلاق التعليم المدمج لطلبة الدراسات العليا.

ويذكر ان مجلس جامعة بغداد قد ناقش موضوع الاجازات الدراسية والاختصاصات المطلوبة في تشكيلات الجامعة، كما سُلِطَ الضوء على اهمية عرض النشاطات الاكاديمية في مجالات تأليف المناهج الدراسية بالتعاون مع وزارة التربية.