جامعة بغداد تفتح معرضين للاعمال اليدوية والنتاجات العلمية في كليتي التربية والعلوم للبنات


جامعة بغداد تفتح معرضين للاعمال اليدوية والنتاجات العلمية في كليتي التربية والعلوم للبنات

افتتح رئيس جامعه بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي معرض الاعمال اليدوية والنتاجات العلمية الذي نظمته كلية التربية للبنات، بحضور مدير عام دائرة البحث والتطوير ووكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد، فضلا عن المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي.
وتضمن المعرض عددا من الاعمال اليدوية لقسمي الاقتصاد المنزلي ورياض الاطفال، فضلا عن معرض براءات الاختراع بالتزامن مع استحداث قاعة جديدة للمناقشات في الكلية.
وفي ذات السياق، افتتح رئيس الجامعة في كلية العلوم للبنات القاعة الذكية للتعليم الإلكتروني، فضلا عن المعرض الخاص بالنتاجات العلمية لطالبات الكلية والتي سترى النور في المعرض العلمي الكبير الذي ستنظمه ام الجامعات مطلع شهر آيار المقبل.
ويذكر ان المعرض حضره عدد من عمداء كليات العلوم والزراعة والاعلام والتربية للبنات وآخرون، وعكست النتاجات العلمية رؤية الطلبة الممتزجة بالدقة والخبرة في تجسيد افكارهم عمليا نظرا لمواكبتهم العلمية والدراسية، فضلا عن الطموح المنقطع النظير نحو مستقبل افضل.
وتجدر الاشارة ان جامعة بغداد قد نظمت عددا من المعارض العلمية ومعارض براءات الاختراع والتي سيتم توظيفها في سوق العمل، الى جانب الاستفادة من الخبرات الطلابية ودعم القطاعين العام والخاص بنتاجاتهم العلمية والتكنولوجية والفنية التي تعكس ملكتهم الفكرية.