كلية الاداب تنظم محاضرة حول التفلسف خارج أفق النص الهايدغري

نظم قسم الفلسفة ومركز ابن سينا في كليّة الآداب بجامعة بغداد محاضرة علمية الكترونية بعنوان ( هل يمكن التفلسف خارج أفق النص الهايدغري ) بالتعاون مع المجمع الفلسفي العربي .

وهدفت المحاضرة إلى النظر عبر المسار الهايدغري وتتبع سؤال الكائن وسؤال الكينونة المنسي من متن النص الميتافيزيقي، وكذلك المرحلة الفكرية الخطرة في الفكر الغربي، لأنه استشكل المسألة من جهة النسيان لا من جهة الذاكرة فهو بحث في الوجه المستبعد والمقصي واللامفكر فيه، فضلاً عن تحليل النص والتعامل الهايدغري مع اللغة بوصفها مسكن الكينونة، وهذا يعتمد على لغة جديدة .