جامعة بغداد تباشر في حملة التطعيم ضد كورونا

باشرت رئاسة جامعة باكبر حملة للتطعيم ضد فايروس كورونا عبر منفذها في المركز الصحي داخل الجامعة.

واكد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ان حملة التطعيم باتت ضرورية في ظل ارتفاع الاصابات بالصنف المتحور ونقص الاوكسجين في المستشفيات وامتلاء مراكز الحجر الصحي بالمصابين، وحث السعدي جميع منتسبي وطلبة الجامعة على التلقيح بالسرعة الممكنة، كون السنة الدراسية القادمة ستكون حضورية ويستلزم تحصين الصحة باللقاح لدرأ اي عدوى.

واشاد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عادل عبد الرزاق مصطاف بالحملة التي تبنتها الجامعة بالتعاون مع المركز الصحي فيه، لتطعيم الموظفين والطلبة وتوفير الجهد والوقت لهم، فضلا عن تسهيل الاجراءات للجميع لتلقي اللقاح، داعيا عمادات الكليات والتدريسيين الى حث الجميع على التطعيم كونهم ايقونة العلم والمعرفة وباحثين مختصين في المجالات العلمية والانسانية.

من جانبه، اكد مدير الادارة في المركز الصحي بجامعة بغداد الاستاذ امير العامري انه تم تطعيم ٦٠ جرعة في اليوم الاول من حملة التلقيح، وستستمر الحملة بشكل يومي لحين تلقيح جميع الاساتذة والموظفين والطلبة، مؤكدا ان اللقاح آمنٌ وتحت اشراف منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة ودوائرها في العراق.

هذا وتم تلقيح منتسبي رئاسة الجامعة ومن مختلف الاقسام وبحسب الاسماء المسجلة مسبقا، ودعت الجامعة جميع المنتسبين والطلبة الى تسجيل اسمائهم في المركز الصحي قبيل يوم التلقيح منعا للزخم وحفاظا على التباعد البدني والصحة العامة.

ويذكر ان جامعة بغداد قد اطلقت حملات توعوية تثقيفية للتلقيح ضد كورونا برعاية مباشرة من رئيس جامعة بغداد الدكتور السعدي الذي اكد خلال اشرافه على سير الامتحانات النهائية وتجواله في تشكيلات الجامعة كافة، على اهمية التطعيم ضد كورونا للحفاظ على الصحة البدنية ونشر ثقافة السلامة العامة، فضلا عن الحد من تفشي الفايروس مجتمعياً.