كلية التربية ابن الهيثم تناقش تصميم تعليمي – تعلمي على وفق تراكيب كيجان
ناقش قسم علوم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بجامعة بغداد اطروحة دكتوراه بعنوان ( تصميم تعليمي – تعلمي على وفق تراكيب كيجان (Kagan) وأثره في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط ومهاراتهم في توليد المعلومات في مادة الرياضيات ) للطالبة استقلال فالح حسن .
هدف البحث إلى تعرف أثر تصميم تعليمي – تعلمي على وفق تراكيب كيجان (Kagan) في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط ومهاراتهم في توليد المعلومات في مادة الرياضيات , وتماشياً مع أهداف البحث اعتمدت الباحثة منهج البحث التجريبي، واستخدم فيه التصميم التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ذواتي الاختبار البعدي لقياس التحصيل ومهارات توليد المعلومات
و أشارت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية لصالح طلاب المجموعة التجريبية الذين دُرسوا بالتصميم (التعليمي- التعلمي) على وفق تراكيب كيجان Kagan)) في كل من التحصيل ومجمل مهارات توليد المعلومات وفي كل مهارة على حدة وبين طلاب المجموعة الضابطة الذين دُرسوا على وفق الطريقة الاعتيادية .