احتفلت كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الكلية  ، بحضور كل من الدكتور نعيم العبودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد والسفير عبد الرحمن الحسيني وكيل وزارة الخارجية وعدد من رؤساء الجامعات والعمداء والمدراء العامين من خريجي هذه الكلية ممن تسنموا مناصب عليا في الدولة .

وقد قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في كلمته أن هذه التخصصات المهمة التي توفرها الجامعات الحكومية على وجه الخصوص تحظى مخرجاتها بالأفضلية في ملف التشغيل ،  وان كلية الادارة والاقتصاد تمثل احد هذه الشواخص التاريخية للمسيرة التعليمية في العراق .

من جهته قال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي إن خصوصية هذه المجالات العلمية التي تتنوع بين الاقتصاد وإدارة الأعمال والإحصاء تكتسب أهميتها من ارتباطها بالعديد من حقول العمل في مؤسسات الدولة وميادين القطاع الخاص ، وان جامعة بغداد تتجه نحو تعزيز البحث العلمي والاستثمار في هذه التخصصات .

واختتمت فعاليات الحفل بتكريم نخبة من الشخصيات العلمية والمهنية التي تخرجت من كلية الإدارة والاقتصاد وأسهمت إسهاما إيجابيا في مسيرتها الأكاديمية ، وافتتاح قاعات علمية في الكلية ومعرضا للوحات الفنية .