اقامت الوحدة الإرشادية في كلية التربية ابن الرشد / جامعة بغداد الندوة العلمية الموسومة (المخدرات وآثارها السلبية على المجتمع) وقد حاضر فيها الرائد إبراهيم محمد نعيمة/مدير شعبة الشرطة المجتمعية/والأستاذ الدكتورة نادرة جميل حمد مسؤولة الوحدة الإرشادية بحضور عميد الكلية ومعاون العميد لشؤون الطلبة .
و تضمنت الندوة محاور متعددة منها المخدرات وأعراضها وأسباب تعاطيها والوقاية منها.
و توصلت الى مجموعة من التوصيات منها إن المخدرات آفة اجتماعية خطيرة لا تقض على المجتمع المحلي فحسب بل تتعدى المجتمع العالمي تاركة ورائها الويلات والآلام للدول النامية والمتطورة على حدٍ سواء ، أن رفاق السوء يشكلون المرتبة الأولى في دفع الأفراد إلى التعاطي ، كما وان انشغال أحد أفراد الأسرة بتربية الأبناء نتيجة السفر والغياب المستمر عن المنزل ، فضلاً عن الدور السلبي لوسائل الإعلام في عرض بعض الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية التي تتسم بالعنف والإثارة مما تترك الإثر السلبي للمشاهدين وخاصة فئة الأطفال والمراهقين للولوج في دائرة التعاطي والاسلوب اللاتربوي من قبل بعض المدرسين وقسوتهم قد يدفع بعض الطلبة للهروب من المدرسة وسلوكهم مسلكيات خاطئة من شأنها أن تدفعهم إلى عالم الانحراف والتعاطي، حيث يرون بأنها البيئة الأنسب لاحتضانهم.

