احتضنت كلية الإعلام، ورشة عمل لمناقشة شؤون طلبة الدراسات العليا وبرامج تطوير مهارات طلبة الدراسات العليا والخبرة العلمية بحضور مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سهيلة نجم عبدالله
واقيمت الورشة بحضور مدير الدراسات العليا في الجامعة الأستاذ الدكتور حسين قاسم حسين، ومعاوني الشؤون العلمية ومسؤولي الدراسات العليا في التشكيلات، بهدف تعزيز التواصل الفكري البنّاء ومواكبة التطورات المتعلقة بحياة الطلبة في الجامعة.
وأكدّ مساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد اللّه، على “أهمية عقد هذه الورشة العلمية بشكل دوريّ، بما يساعد على التقصي عن آثار تطبيق قرارات الجامعة وسياستها في المجالات العلمية”، مطالبًا بـ “عقد لقاء إلكتروني شهري لمسؤولي الشؤون العلمية عبر المنصّات الإلكترونية “.
وأضاف أنّ” جامعة بغداد تمتلك رؤية استراتيجية تروم من خلالها الارتقاء بواقع التعليم والمعارف التي تقدم لطلبة الدراسات الأولية والعليا، ناهيك عن خطة علمية لاحتلال مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، الأمر الذي يتطلب مساهمة جميع التشكيلات، لاسيّما الشؤون العلمية في تطبيق تلك الاستراتيجية”.
وتابع الدكتور عبد الله أنّ “جامعة بغداد بما تمتلكه من بُنى تحتية متقدمة ومختبرات ذكية وطاقات بشرية حيوية وفاعلة على مستوى الملاكات التدريسية والإدارية ، تستحق ان تكون في صدارة التصنيفات العلمية محليًا واقليمًا وعالميًا”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الورشة تتماشى مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “التعليم الجيد”، بما تتضمنه من تعزيز برامج تطوير المهارات والخبرة العلمية التي تسهم في تحقيق جوّدة التعليم وضمان توفير فرص التعلم على مراحل الحياة.

