أعلن رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء أبراهيم انصاف عن انطلاق مونديال مناظرات الجامعات العراقية العلمي ، وهو الحدث النوعي الأول على مستوى العراق الذي تقيمه (الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية) بالتعاون مع وزارة التعليم والبحث العلمي وباستضافة من جامعة بغداد. 

وذكر انصاف ان هدف البطولة هو تشجيع الطالب على اكتساب المهارة العالية في التعبير والمناقشة ومهارة المحاججه والاقناع ومهارة الاتصال وتعزيز ثقة الطالب بنفسه واكتساب معارف جديدة وتنمية مهارة التحليل، مبيناً ان البطولة تشارك بها (76) جامعة عراقية وبمشاركة أكثر من (350) طالب وطالبة ، حيث يتأهل الفريق الفائز منها للمشاركة في البطولة العربية التي تنظمها الحكومة القطرية للدول الناطقة بالعربية .

وأضاف ان جامعة بغداد نظمت المسابقة الخاصة بطلبة كليات الفراهيدي وكلكامش والهادي والنهرين وابن سينا فضلاً عن طلبة جامعة بغداد ، مشيراً الى إننا نعتقد ان من أهم مخرجات هذه المسابقة ستكون استقطاب هذه الطاقات في المحافظة وتسليط الضوء عليها وتشكيل فرق في كل الجامعات والكليات خاصة بالتناظر وجعلهم يتبنون هذه الفكرة .

وفي الختام تمنى رئيس جامعة بغداد للفرق المشاركة في البطولة كل التوفيق في الربع النهائي ، لافتاً الى ان الفرق المشاركة في البطولة ستخرج بغير ما جاءت به من تجربة غنية ستكون ذات فائدة نوعية لها ولجامعتها .