استقبل الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف،

 رئيس جامعة بغداد ، وفدا من السفارة الفرنسية في بغداد برئاسة السيد باسكال روس مستشار التعاون الثقافي في السفارة وبرناديت شيو الملحق الجامعي في السفارة ،  وبحضور كل من الأستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والأستاذ الدكتور ايناس خليفة الشرقي مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة.

وتم التباحث في اللقاء حول امكانية عقد مذكرات تفاهم بين جامعة بغداد والجامعات الفرنسية في مجالات التعاون العلمي والثقافي، بما يشمل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمي المشترك، وتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية ، وتطوير برامج اللغة الفرنسية في جامعة بغداد، ودعم قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات، وتوفير فرص تدريبية للأساتذة والطلاب .

وأكد الجانبان على أهمية التعاون بين جامعة بغداد والجامعات الفرنسية في مجال تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة، وضرورة العمل على تعزيز هذا التعاون في المجالات المختلفة، بما يخدم مصلحة الطلاب والباحثين في كلا البلدين.

يذكر ان اول بحث مشترك بين الجامعات الفرنسية والعراقية كان عام 1975 ، ويوجد الان 968 بحثا مشتركا بين الجامعات العراقية والفرنسية ، وتشكل جامعة بغداد 11 % من مجموع التعاون البحثي بين العراق وفرنسا .