استقبل رئيس جامعة بغداد، الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف، وفدا من معهد بحوث علوم وتكنولوجيا الأغذية الايراني برئاسة الاستاذ الدكتور سيد محمد علي ، وبحضور كل من الاستاذ الدكتور اميرة محمد صالح عميد كلية علوم الهندسة الزراعية والاستاذ الدكتور ايناس خليفة الشرقي مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة .

وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون العلمي بين الجامعة والمعهد في مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية، وتبادل الخبرات والبحوث العلمية، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، كإمكانية تبادل الطلاب والباحثين بين الجامعة والمعهد ، التعاون في مجال الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه وتنظيم برامج تدريبية مشتركة والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية.

وقد أكد رئيس جامعة بغداد على أهمية التعاون العلمي بين الجامعات والمؤسسات البحثية في مختلف الدول، مشيراً إلى أن جامعة بغداد تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الجامعات والمعاهد العالمية في مختلف المجالات العلمية ، كما اعرب رئيس الوفد الايراني عن سعادته لزيارة جامعة بغداد، مشيداً بمستوى الجامعة الاكاديمي وتقدمها في العديد من المجالات العلمية .