شهدت كلية الادارة والاقتصاد  مناقشة رسالة الماجستير (التسويق الرقمي وتأثيره في الجاذبية التنظيمية بحث تحليلي لآراء عينة من القيادات الادارية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية )  في تخصص الادارة العامة للطالب (زيد حمزة خلف)

 

الهدف الاساسي لهذا البحث هو التعرف على الدور الذي يمارسه التسويق الرقمي في الشركة العامة للاتصالات و المعلوماتية من خلال ابعاده الاربعة  (قنوات الاتصال، وسائل التواصل الاجتماعي  العلاقات الرقمية  التقنيات الرقمية) في تعزيز قدرتها على الجاذبية التنظيمية

 

وقدم الباحث عدد من التوصيات اهمها يقترح الباحث على الشركة ميدان البحث بإقامة مجموعة من الندوات وورش العمل التثقيفية، بهدف توجيه رسالة اعلامية الى مواردها البشرية العاملة في مجال ادارة التسويق، عن اهم المزايا التي يمكن تحقيقها من خلال اعتماد اساليب وتقنيات التسويق الرقمي لتحفيزهم وتشجيعهم على تبنيها ويؤكد الباحث على ضرورة قيام الشركة ميدان البحث بتوفير مجموعة من التقنيات والادوات المعاصرة للاتصال، التي يمكن الاعتماد عليها في تعزيز قدراتها ومهاراتها ومعارف العاملين في مجال التسويق لديها، على استخدام مجموعة من وسائل الاتصال عند التعامل مع زبائنها وضرورة قيام الشركة ميدان البحث باستضافة الشخصيات المتخصصة والمعروفة في وسائل التواصل الاجتماعي، للاستفادة منهم في تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية اللازمة لتنمية القدرات الابداعية الخاصة بالموارد البشرية العاملة لدى الشركة ويوصي الباحث الشركة ميدان البحث بالاطلاع على تجارب المنظمات الناجحة في الدول المتقدمة ذات العلاقة بالعلاقات الرقمية، من اجل تعزيز قدرتها على استثمارها والاستفادة منها في تنفيذ الوظائف والنشاطات التسويقية التي تسعى الى تنفيذها.