التقى الأستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف رئيس جامعة بغداد، اليوم عددا من الطلبة العرب الدارسين في الجامعة ضمن برنامج ادرس في العراق ، وذلك للاطلاع على احتياجاتهم ومشاكلهم ومناقشة سبل تحسين أوضاعهم الدراسية .

واكد رئيس جامعة بغداد على حرص الجامعة الام على توفير أفضل الخدمات للطلبة العرب الدارسين فيها ، مشددًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحسين أوضاعهم الدراسية والمعيشية .

ووجه رئيس جامعة بغداد الشكر والتقدير للطلبة العرب على حرصهم على الدراسة في جامعة بغداد ، متمنيا لهم النجاح والتفوق في مسيرتهم الدراسية .

‏يذكر ان برنامج ادرس في العراق هو منح دراسية وبحثية للعرب والأجانب للحصول على شهادات علمية أو أكاديمية رصينة وعلى مستويات الدراستين الأولية والعليا، فضلا عن تمويل الباحثين العرب والأجانب الذين يرمون الى إجراء بحوث علمية او ميدانية في العراق أو إحدى المؤسسات التعليمية العراقية .

وتأتي هذه المنح ضمن مقررات البرنامج الحكومي الذي تعمل وزارة التعليم العالي على تنفيذه وإنجاحه ، والتي تهدف إلى رفع التصنيف العالمي للجامعات العراقية والارتقاء بمستوياتها لمصاف نظيراتها في المنطقة العربية والعالم .