اقامت عمادة كلية اللغات في جامعة بغداد حفلاً لتكريم الطلبة الثلاث الاوائل للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ، بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم إنصاف وعدد من السادة العمداء وبإشراف مباشر من عميد كلية الآداب الدكتور علي عدنان مشوش.

واعرب رئيس الجامعة في كلمة القاها في هذه المناسبة عن فرحه بهذه الاحتفالية التي تنمي روح المنافسة والتميز مابين الطلبة ، وبارك رئيس الجامعة الجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية من اجل اظهارها بصورة تليق بإسم جامعة بغداد ، واكد على اهمية كلية اللغات التي خرجت المئات من الشخصيات التي كان لها دور كبير في بناء المجتمع العراقي والمجتمعات الاخرى في المنطقة العربية ،فضلا عن كونها من العلوم الانسانية ذات التخصصات النادرة ، وهي احدى طرق امتزاج الثقافات والجسر الذي يربط حضارتنا والحضارات العالمية الاخرى ، كما دعى رئيس الجامعة في كلمته الى ضرورة خلق الفرص لمنتسبي الجامعة الام وطلابها لغرض التغيير والتطوير نحو الاتجاه الافضل .

وجرى على هامش الاحتفال افتتاح قاعة دراسية مجهزة بأحدث المستلزمات من شاشة ونظام صوتي ومقاعد حديثة ، وتضمن الحفل افتتاح معرض الرسوم التشكيلية للطلبة .

وبلغ عدد الطلبة المكرمين ١٠٠ طالب وطالبة من الطلبة الاوائل على اقسام الكلية ، ويأتي هذا من التزام الجامعة الام كمؤسسة تعليمية واكاديمية في خدمة المجتمع وتطويره.