وضع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي حجر الأساس لمشروع مدينة الأخوة السكني الواقع في محيط مطار بغداد الدولي.

وأكد وزير التعليم في كلمته خلال الاحتفال الرسمي الذي جرى بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف وعدد من المستشارين والمديرين العامين وممثلي الإدارات الجامعية وهيأة الاستثمار الوطنية ، أن هذا المشروع يمثل خارطة جديدة من العمل المخلص لافتا إلى أن وقت التسجيل فيه بات قريبا وأن مسارات التفاضل والتنافس قد جرت صياغتها طبقا للمقررات والضوابط المنصفة التي دونها الخبراء المعنيون والفنيون وأهل القانون.

وجدد في كلمته أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ماضية بتنفيذ برامجها المؤشرة في البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري للحكومة العراقية الموقرة ومعنية بتذليل كل الصعاب التي قد تعرقل تنفيذ مشاريع الخدمة العامة، وملتزمة بحماية استحقاقات التدريسيين والموظفين وتوفير المتطلبات واللوازم التي تحكم وتنظم عمل المشاريع الحيوية المرتبطة بتطلعات المواطنين ومستقبلهم، ومن بينها هذا المشروع الحيوي الذي يهم شريحة واسعة من العاملين والمشتغلين في المؤسسة الجامعية.

وطمأن وزير التعليم التدريسيين والموظفين في جامعة بغداد ومركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن آمالهم سوف تتحقق بالحصول على سكن لائق وأن مشروع مدينة الأخوة السكني الذي يتولاه حاليا ائتلاف من عدة شركات لإنجازه على وفق جدول زمني مدروس سوف لن يعوقه التلكؤ مجددا.

وتضمن الحفل الرسمي كلمات لممثلي ائتلاف الشركات المنفذة وعرضا خاصا بالرؤية الفنية التي سينتج عنها نموذج متميز على صعيد المشاريع السكنية المزودة بأفضل الخدمات المطلوبة.