استقبل الأستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف رئيس جامعة بغداد بمكتبه في رئاسة الجامعة ، السفير هشام العلوي وكيل وزارة الخارجية والمستشار حيدر ناجح معاون عميد معهد الخدمة الخارجية .

وتم التباحث في اللقاء حول مجالات التعاون الممكنة مع الكليات المعنية بعمل وزارة الخارجية خاصة كليات العلوم السياسية والقانون واللغات ، كما تم التطرق الى امكانية تطوير مناهج الدورات الدبلوماسية ودورات بحوث الترقية لموظفي وزارة الخارجية والملاكات المتقدمة فيها ، والتنسيق بين وزارة الخارجية والجامعات الرصينة في دول العالم من خلال البعثات الدبلوماسية العراقية لفتح آفاق تعاون مع جامعة بغداد .

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الخارجية والجامعة الام تتناول موضوع تقديم برامج تدريبية وتطويرية للموظفين العاملين في وزارة الخارجية والاستفادة من البرامج التي يقدمها مركز التعليم المستمر في الجامعة ، وتوفير فرص للاستاذة والطلبة للاطلاع على عمل الوزارة .

يذكر ان هذه اللقاءات تساهم بتقوية العلاقات بين جامعة بغداد ووزارات الدولة للاطلاع على التجارب في هذه الوزارات ليكون ميدان عمل تدريبي للطلبة والتدريسيين في الجامعة الام .