اختتمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد مؤتمرها العلمي الدولي الحادي عشر للبحوث العلمية والذي استمر ليومين تحت عنوان (التطورات في التعليم والبحوث الصيدلانية)، بحضور الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف رئيس جامعة بغداد وعدد من الاكاديميين والصيادلة .

وهدف المؤتمر الى تبادل الخبرات والمعلومات وللاطلاع على اخر المستجدات في علوم الصيدلة وآخر التقنيات المستعملة في البحوث الصيدلانية ، فضلاً عن انه فرصة لتبادل الخبرات والأفكار وبلورتها ولعقد شراكات علمية وبحثية لتعزيز البحث العلمي وتطوير مهنة الصيدلة.

وجاء المؤتمر بالتعاون مع القطاع الخاص المتمثل بشركة بايونير للصناعات الدوائية من اجل تطبيق البحوث العلمية على الواقع الصحي في العراق، إذ وصل عدد البحوث المشاركة الى ١٧٥ بحثاً لنخبة من الباحثين من مختلف الجامعات والدول العالمية.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات اهمها دعم وتطوير البحوث العلمية الصيدلانية من خلال الدعم المادي والمعنوي و تطوير المناهج العلمية و تطوير التعليم الصيدلاني واستخدام وسائل التعليم التفاعلي والتكنولوجيا فضلاً عن تعزيز التعاون بين مفاصل الدولة من خلال إقامة الورش المشتركة بين الباحثين والعاملين في مجال التصنيع الدوائي.