نظمت شعبة الاعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع وحدتي التعليم المستمر والارشاد التربوي والتوجيه النفسي في كلية العلوم بجامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان (التداعيات السلبية للهجرة غير الشرعية) بحضور عدد من الطلبة والتدريسيين ولجان الارشاد التربوي .

هدفت الحلقة النقاشية الى التوعية بالاثار السلبية للهجرة غير الشرعية وتداعياتها وسبل الحد منها ومعالجتها بغية تجنب مخاطرها وسبل الاحتيال التي يتعرض اليها المهاجرين غير الشرعيين، فضلا عن التعرف على اهم الأساليب المتبعة في الايهام والتوعية بالمخاطر والآثار السلبية المترتبة على الهجرة السرية غير القانونية .

تضمنت الحلقة بيان مفهوم الهجرة غير الشرعية واسبابها ومشاكلها والآثار السياسية والاقتصادية والاجتماعية وعوامل نجاح الحد منها ودور الإعلام في الحد من الهجرة غير الشرعية، فضلا عن التوعية عبر التعليم و تقديم المعلومات الدقيقة والموثوقة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية في المدارس والجامعات والمراكز الثقافية.

وعلى هامش الحلقة نُظمت حملة تطوعية رفُعت فيها المنشورات التوعوية لتجنب الهجرة غير الشرعية وما تحمله من اثار سلبية ومخاطر مميتة للمهجارين التي تؤدي بهم نحو التهلكة بدل حلم الهجرة الزائف.